الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 100 يوم بدون مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب حسيب

avatar

الجنس : ذكر
العمل : موجه بالتربية والتعليم
الاقامة : قلين
عدد المساهمات : 39

مُساهمةموضوع: 100 يوم بدون مبارك    الأحد مايو 29, 2011 1:01 am

100 يوم بدون مبارك
مرت على مصر ذكرى عزيزة غالية .. لم يتذكرها أحد .. ولم يتداولها كثيرون .. رغم أنها تؤرخ لمرور 100 يوم على مصر بدون مبارك .. حيث لم تعد "مصر مبارك" .. لتصبح "مصر المصريين" .. فهل خشينا أن نتذكر أن مصر قد عادت لنا .. أم أن بعضنا ما زال يعيش فى ظلال الماضى.

استيقظت فى الصباح لاشاهد الشمس تشرق على مركزنا الحبيب مركز قلين فوجدت الشمس تشرق متلألأة فوجدت فى ضياها أمل جاء الينا فتذكرت أنه
قد مر على مصر 100 من نهاية المهانة وكسرة النفس .. بعد أن رسم المصريين لأنفسهم صورة مختلفة .. وصار علم بلادهم يرفع كلما كان هناك أحرار يطالبون بالحق .. بعد أن أصبح علم مصر رمزا للنضال السلمى .. وإسم مصر مرادفا لإرادة الشعوب.
مر على مصر 100 يوم .. وخلالهم سمعنا أن إسرائيل تخاف المصريين .. بعد أن كان قتلهم على الحدود مجرد إجراء وقائى .. كرش المبيدات على مدخل البيت لمنع دخول الصراصير.
مر على مصر 100 يوم وخلالهم أنجزت مصر ملفات عربية فى غاية الخطورة وفى مقدمتها المصالحة الفلسطينية التى استحالت مع دبلوماسية مبارك العاجزة .. فإذا بها تنجز فى توقيت مذهل وفى ظروف استثنائية.
مر على مصر 100 يوم وخلالهم تصالحت مصر مع عمقها الإفريقى .. وخاصة دول حوض النيل والمنبع .. وأعلنت دول تقديرها لمصر ودورها وانصياعها لرغباتها وتأجيلها لمشروعاتها أو حتى مشاروة مصر فيها .. لأنها صارت مصلحة مشتركة.
مر على مصر 100 يوم .. بدون مطاردات أمنية للمعارضين .. وألعاب سياسية قذرة .. وإنتخابات مزورة .. وتدخلات أمنية فى دقائق الأمور .. وقضايا ملفقة .. وجرائم مجهول فاعلها .. وأسماء تختفى من الحياة دون أن نعلم مصيرها.
مر على مصر 100 يوم دون نفاق .. فلا أبواب الأبراج والحظ والنجوم صارت مرتعا للمنافقين لتقول فقط ما يريده الحاكم .. ولا الاعمدة الصحفية سبحت بحمد الطاغية .. ولا الكذابين يزورن الحقائق.

مر على مصر 100 يوم .. ولم نرى وجه مبارك .. ولا حرم مبارك .. ولا نجل مبارك .. ولا صديق مبارك .. ولا وزراء مبارك .. ولا برلمان مبارك .. ولا بوليس مبارك.
مر على مصر 100 يوم .. لم يخترع فيها وزير ماليتها ضرائب جديدة .. ولا جمارك جديدة .. ولا عراقيل جديدة .. حتى وإن كنا الأن نجرى فى المكان ونحاول الصمود فى وجه عشوائية أيام مع بعد الثورات .. فإننا صرنا آمنين فى بلادنا من إختراعات الزعماء الملهمين الذين يقودوننا نحو الفقر .. بسرعة مليون فقير فى الساعة.
مر على مصر 100 يوم .. يخاف فيها الفاسد أن يجهر بفساده .. والمرتشى أن يبادر بطلب المعلوم سواء فى الدرج المفتوح .. أو بصيغة كوباية الشاى الأثيرة فى دواوين الحكومة.
مر على مصر 100 يوم .. بدون قهر ضباط المرور للناس .. بحجج وبدون حجج .. وبدون إذلال المخبرين للشعب .. بذنب وبدون ذنب.
مر على مصر 100 يوم بدون أمن دولة تفتش فى نوايا الناس وأفكارهم وملابسهم وهواتفهم .. ولا تفرض إرداتها فى إختيار الغفير قبل الوزير .. ومذن المسجد قبل وكيل الوزارة.

مر على مصر 100 يوم .. والشعب كله صار يتحدث فى السياسة .. ويعرف أن لصوته قيمة .. ولإختياره دلالة .. ولأفكاره صدى .. وهو يستعد للجولة القادمة من الانتخابات .. ويقارن بين الوجوه والأفكار ليفرز ويقرر لأنه مصدر السلطات.
مر على مصر 100 يوم .. والأحزاب تتحرك بحرية .. والقوى السياسية تتعارك تارة .. وتتآلف تارة .. من أجل الصالح العام .. دون رقيب يكتم أنفاسها .. ولا غضب يخاف منه أحد.
مر على مصر 100 .. صحيح أن مشكلاتنا جميعا صفت على السطح .. لكننا نتجاوزها وسنتجاوزها .. لأن مصر دولة أقدم من إختراع الدولة ذاته .. هى فجر الضمير الذى بقى مهما تغيرت الوجوه .. وجوه حكامها وشعبها.
مر على مصر 100 يوم بدون مبارك .. فكيف لم نحتفل بهذا اليوم اخوانى ابناء قلين الكرام ؟؟

انه اول عيد مبارك بدون مبارك
ايهاب حسيب
bom confused confused
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
100 يوم بدون مبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز قلين :: القسم العام ::   :: مناقشات وأراء-
انتقل الى: